ضياع

ضياع

 

مشى عدة دقائق ثم توقف.. ثم رجع خطوتين إلى الوراء وتوقف..

“أين أذهب؟ وأين سأرجع؟ ولماذا أتوقف؟ أين أنا؟ بل من أنا؟”

استيقظ من حلم يعكس واقعه المبعثر.. نظر إلى مرآته الجديدة فرأى وجها حائرا تغزوه التجاعيد.. وشعرا يكسوه الشيب قبل أوانه.. حدق في المرآة لثلاثة دقائق وعاد إلى فراشه.. شعر بثقل اليوم الجديد.. يوم آخر من الضياع.. شعر بغصة القلب المعتادة.. شعر بغربة المسافرين خلف البحار.. شعر بحزن الواقفين على أطلال العمر المدبر بعيدا خلف سراب يخفي الأفق.. قلب رأسه على مخدة كانت آخر عهده بالأرق والنسيان.. لم يستطع أن يكبت أنفاسه الثقيلة.. فتوجه مجددا إلى المغسلة، لكنه لم ينظر إلى المرآة.. غسل وجهه بماء بارد كالثلج.. غسله مرات ومرات وكأنه يغسل روحا وقلبا أضناهما التعب..

خرج من بيته برتابة معتادة.. وكأنه يتنقل بين غرف سجن كبير.. كانت همومه ثقيلة ثقيلة.. كانت وحشة نهاره كظلام ليله.. وضجيج نهاره كصمت أرقه.. كان يرى الناس حوله كممثلين في مسرحية عبثية لصموئيل بيكيت.. تتكرر احداثها بلا معنى.. بلا هدف.. تنتظر مجهولا قد لا يحدث أبدا.. كانت حياته كأحداث شخصية في روايات باولو كويلو.. مثل ذلك الراعي الأندلسي الذي باع أغنامه بحثا عن حلم رآه.. أو كتلك الفتاة التي ملّت الحياة فقررت أن تنتحر بشرب علبة من حبوب المنوم وظلت تعد الدقائق انتظارا للموت..

كان جسده يقوم بكل شيء كالمعتاد.. وروحه المثقلة كانت تحاول النهوض في كل يوم.. لكن قلبه الذي سئم النبض كان يصارع الحياة.. لم يعد يؤمن بالبراءة والمحبة والتضحية.. كان يشعر فقط بحاجة للانغماس في عالم آخر.. ينسيه عالما يضيع فيه كل يوم..

انتهى يومه كالمعتاد.. وعاد إلى بيته..  شعر بثقل الليلة الجديدة.. ليلة أخرى من الضياع.. شعر بغصة القلب المعتادة.. شعر بغربة المسافرين خلف البحار.. شعر بحزن الواقفين على أطلال العمر المدبر بعيدا خلف سراب يخفي الأفق..

 

هذا يوم من حياة إنسان مثقل بالهموم والأحزان.. لم يجد يدا قوية تمتد له.. ولا قلبا رحبا يعانق قلبه..

تلك هي العبثية التي لم نخلق من أجلها..

اترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.


%d مدونون معجبون بهذه: