لا شيء!

 

اليوم قررت أن أكتب عن “لا شيء”..

قررت أن أفرغ بعضا مما احتواه قلبي وراكمته فيه الأيام منذ زمن طويل تجاوز أيام عمرٍ محدودة.. فقد ضم أشتات صور مبعثرة أبى النسيان أن يخطفها ويودعها قبر الذكريات الباهتة.. ضم أفراحا تجاوزت حدود المكان والزمان وإن توافقت مع من حولي في بعض الأحيان.. وضم أحزانا ثقيلة.. ثقيلة كغيوم قادمة من الشمال في شهر كانون.. ضم قصصا كثيرة لم تكتمل.. تغيرت الشخصيات في أحداثها فلم تعد صالحة للحياة، فوضعت هناك في زاوية ما في قلب عجيب يتسع للكثير.. فعلا كم هو عجيب ذلك القلب، كيف يجمع بين كل ذلك التناقض في حياة شخص واحد! بل في حياة الناس من حوله! كيف يجمع قلب واحد بين الحب والكره، والحزن والفرح، والألم والنشوة، والخوف والشجاعة؟ بل كيف يجمع بين الصمت والبوح؟

 

اليوم قررت أن أتجاوز الصمت الذي أعتده طول عمري وأن اكتب عن كل شيء.. قررت أن أبوح بكل ما حواه قلبي في سنوات تجاوزت عمري، بل وتجاوزت كل حدود الأرض.. قررت اليوم أن أكتب عن التناقض الغريب مع الذات.. ذلك الصمت الذي نختاره عندما تعجز الكلمات.. عن هدوء القهر، هدوء الحزن، هدوء الضعف.. ذلك الفراغ الذي يظهر في زاوية واحدة من سماء ملبدة بالغيوم وكأنه صفحة فارغة في مكان ما في كتاب كبير..

هو تفضيل السكوت عن كلام يندفع من كل مكان.. هو كتمان الأوجاع والأحزان.. هو ناقوس يدق جدران العقل مرات ومرات، يدقه كزخات من الأفكار التي لا تنتهي إلا بصداع موجع.. هو لبس وجه واحد ترتسم عليه ابتسامة بائسة يخفي تحته وجه كهل هدته الهموم..

 

نعم ذلك هو “اللاشيء” الغريب في حياتنا.. ذلك الذي نستخدمه دائما كقناع أو ستار بين البوح والصمت.. هو قفل باب القلب بهدوء.. ذلك “اللاشيء” جواب “ما بك؟”، “لماذا تبدو حزينا؟”، “لماذا تبدو مهموما؟”، “لماذا لا تستطيع النوم؟”، “لماذا صمت؟”..  “لا شيء” ببساطة هو لحظة قوة تخفي الضعف.. هو هروب من الغرق.. هو انسحاب نحو النفس.. هو فقدان الثقة بالغير.. هو كل شيء بعيدٌ عن أي شيء!

سأكتب تحقيقا لرغبة تلك الروح المحبة التي اتسعت حتى ضاقت.. وسمت حتى هدها التعب.. سأكتب عن كل شيء ضمه قلبي وعقلي..

 

 

4 تعليقات to “لا شيء!”

  1. Salma♡ Says:

    هو كل شيء بعيد عن أي شيء 🧡👌 مقال راقلي جدا

    Liked by 1 person

  2. إسراء مرداوي Says:

    معبرة جداً جداً..دام قلمك سامر❤

    Liked by 1 person

اترك تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.


%d مدونون معجبون بهذه: